القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

مذكرات الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي جديد...الاسبوع الثاني

       مذكرات الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي

سرنا أن نضع بين أيديكم و تحت تصرفكم ملفا خاصا بمستوى السنة الخامسة ابتدائي الجيل الثاني ،

 و يتمثل في   جميع مذكرات السنة الخامسة ابتدائي في جميع المواد هذا الملف من إعداد الأستاذ المتميز :

  مهداوي محمد  .استاذ التعليم الابتدائي بمدرسة الشهيد عويمر خالد

سنقوم بنشر مذكرات السنة الخامسة ابتدائي الجيل الثاني للسنة الدراسية الجديدة 2020 - 2021، 

و سنقوم بترتيبها حسب المادة و المقطع و الاسبوع، لذلك ابقوا على اطلاع فكلما استطعنا الحصول 

على مذكرة سنقوم بنشرها هنا

يجب أن تُحرَّر مُذكِّرة الأستاذ بدقَّة ووضوح، وتحوي العناوين العريضة، فمن غير المفيد حَشْوُها بالمعلومات؛ لأن ذلك سينقص من قيمتها، ويُشتِّت ذهن الأستاذ، ما يترك التلميذ في حيرة، فيَضعُف تحصيلُه العلمي في الحصَّة، فهذه المذكِّرة ما هي إلا خارطة طريق، وعلى ضوئها يُطوِّر الأستاذ الأفكار ويُبادلها تلاميذه، فتكتسب قيمتَها العالية من خلال نجاح الدرس.

 أما المراحل الْمُتَّبعة في المذكِّرة، فيلزم أن تكون واضحةً ومُرتَّبة بأسلوب منطقي، ابتداءً بالسؤال الذي يُثير انتباه التلميذ، والذي يجب أن يكون دقيقًا وغير مفتوح، ويُشير في ذهنه إلى فحوى الدرس، ثم تضمين المذكِّرة بالنقاط التي سيتمُّ تناولها في لُبِّ الدرس، وختامًا بتمرين أو اثنين، بحسب ما يعرض للأستاذ من احتياجات في الدرس، كحوصلة لكل ما تمَّ فيه.

 تتضمَّن المذكِّرة الأهداف الواجب الوصول إليها، وهو الجانب الأكثر حساسية فيها، ويُهمله بعض الأساتذة للأسففتحديد الأستاذ لتلك الأهداف دليلٌ على تنظيمه، وأنه يتجنَّب الارتجالية، ما يجعله يُحقِّق الأهداف التي رسَمها، فترتفع قيمتُه في أعين تلاميذه، فالأهداف هي بَرُّ الأمان الذي سيصل إليه الدرس.

 إن مُذكِّرة الأستاذ من الوثائق الْمُثبتة لتحضيره للدرس، وأن معلوماته مهمة وموثَّقة، فالعناية بها داخل في العناية بالدرس، فلا يُمكن خوض مُعترك امتحان ما دون أن تُوفِّر السلاح اللازم لذلك!

  



هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع