عويمر خالد عويمر خالد
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
الرئيسية
جاري التحميل ...
الرئيسية

بن غبريط: يجب الإهتمام بمرجعيتنا الثقافية ومرافقة التلاميذ لبناء هوية أدبية



أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، السبت، على ضرورة إعطاء المرجعية الثقافية الجزائرية المكانة التي تليق بها، ومرافقة المتعلم ليتمكن من بناء هويته الأدبية.
وأشارت الوزيرة، في كلمة لها بمناسبة حفل تكريم 10 تلاميذ من مختلف ولايات الوطن، المتفوقين في المسابقة الوطنية لكتابة الرسائل، والمنظمة من طرف وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، إلى تثمين ذكاء الجزائري مع إعطاء المرجعية الثقافية الجزائرية “المكانة التي تليق بها ومرافقة المتعلم حتى يتمكن من بناء هويته الأدبية من خلال كتابته وقراءته للمؤلفات الجزائرية”.
وفي موضوع آخر، أوضحت بن غبريط، أن كل الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار تحسين تنفيذ إصلاح المنظومة التربوية “ترمي إلى بناء مدرسة ذات جودة ومتفتحة ومفتوحة للجميع”، مشيدة في الوقت نفسه، بجهود أفراد الجماعة التربوية.
كما اعتبرت المسؤولة الأولى على قطاع التربية، أن المنافسة في قطاع التربية “باتت مطلوبة اليوم وأكثر من أي وقت مضى، للتسلح بالعلم والمعرفة، لأنها أساس المواطنة والتصدي لكل خطر يهدد استقرار ووحدة أمتنا”.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

عويمر خالد

2016