عويمر خالد عويمر خالد
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
الرئيسية
جاري التحميل ...
الرئيسية

دروس استدراكية في الأسبوع الأول من عطلة الشتاء











فرضت وزارة التربية الوطنية،على مديريها الولائيين، اللجوء إلى استغلال الأسبوع الأول من عطلة الشتاء المقررة في 21 ديسمبر الجاري، لتقديم الدروس للتلاميذ في مختلف المستويات، لاستدراك التأخر المسجل جراء عدم التحاق الأساتذة الجدد بمناصبهم. كما طالبت مصالح الموظفين بتعيين الأساتذة الناجحين في الأرضية الرقمية للتوظيف في 
مرحلتها الوطنية، خلال نفس الفترة العطلة.




قالت مصادر إن الأمانة العامة بوزارة التربية، راسلت مديريات التربية للولايات، أين طلبت منهم إبقاء المدارس مفتوحة خلال عطلة الشتاء التي ستنطلق لاستغلال الأسبوع الأول منها لتقديم دروس "استدراكية" للتلاميذ الذين سجلت مدارسهم تأخرا في البرنامج، بسبب رفض الأساتذة الالتحاق بمناصبهم خاصة بالمناطق النائية، بعدما أثبتت التقارير الميدانية، أن هناك تلاميذ لم يتلقوا درسا واحدا في بعض المواد والتخصصات حتى بالمدن الكبرى على غرار العاصمة، أين سيجتازون اختبارات الفصل الأول بمواد "مبتورة". 
كما ألزمت الوزارة، رؤساء مصالح الموظفين بمديريات التربية، بتوجيه الاستدعاءات للأساتذة الناجحين في الأرضية الرقمية للتوظيف المعلن عن نتائجها في26 نوفمبر الماضي، والشروع في تعيينهم خلال الأسبوع الأول من عطلة الشتاء، ليتسنى لهم التعرف على المؤسسات التربوية التي وجهوا إليها.
وأمرت المصالح المختصة بالوظيفة العمومية، مديريات التربية، بضرورة تسليمها وضعيات الموظفين المعنيين بالترقية في المناصب القاعدية، قبل 31 ديسمبر الجاري، قصد القضاء نهائيا على الرتب "الآيلة للزوال"، تجسيدا لما ورد في القانون الأساسي لمستخدمي قطاع التربية الوطنية 240/12. ويتعلق الأمر بمساعد تربوي، مساعد تربوي رئيسي، عون رئيسي للمصالح الاقتصادية، معاون تقني للمخبر، وعون تقني. في حين كانت وزارة التربية قد طلبت من مديرياتها الولائية إحصاء المعنيين وتسوية وضعياتهم "العالقة" قبل نهاية السنة الجارية 2017.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

عويمر خالد

2016