عويمر خالد عويمر خالد
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
الرئيسية
جاري التحميل ...
الرئيسية

"لونباف" تقرر تنظيم وقفات احتجاجية واعتصام وطني






قررت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، قطع الهدنة مع وزارة التربية الوطنية، بتنظيم وقفات احتجاجية "رمزية" بكل المؤسسات التربوية في 15 نوفمبر الجاري، وستكون متبوعة باعتصام وطني في 25 من نفس الشهر، تلبية لنداء التكتل النقابي وللتنديد بما سمته بالقرارات الارتجالية وغير المدروسة للوزارة.


ونددت النقابة عقب انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلسها الوطني، بالسياسات الاجتماعية والاقتصادية المعتمدة من الحكومة، أين حذرت من استمرار التوزيع غير العادل للثروة في ظل اتساع دائرة الانشغالات العمالية، فيما دعت إلى إقامة شراكة فعلية من خلال حوار وتفاوض اجتماعيين حقيقيين. 
كما حملت "لونباف" الوصاية مسؤولية تداعيات الاستمرار في تطبيق إصلاحات الجيل الثاني والمساس بالثوابت الوطنية مع الاستعجال والتسرع في تطبيقها من دون اعتبار للأصوات الداعية إلى التريث وتوسيع الاستشارة في كل الملفات ذات الصلة بما فيها القضايا التربوية والبيداغوجية.


واحتجت كذلك على سياسة التماطل، التي ضاعفت من معاناة اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية جراء تخلف 24 ولاية عن صب اعتماداتها المالية مما صعب من مهامها وعطل مصالح الموظفين والعمال.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

عويمر خالد

2016