عويمر خالد عويمر خالد
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
الرئيسية
جاري التحميل ...
الرئيسية

أولياء يصفون تسجيل أبنائهم في "البيام" و"السانكيام" بالمستحيلة







اشتكى أولياء التلاميذ من صعوبة ولوجهم الموقع الإلكتروني لغرض تسجيل أبنائهم المقبِلين على اجتياز شهادتي نهاية الطور المتوسِّط ونهاية الطور الابتدائي، بسبب الضغط الكبير على الموقع.
وتزاحم الكثير من أولياء التلاميذ على مقاهي الإنترنت الأحد، لتسجيل أبنائهم على الموقع الإلكتروني http://bem.onec.dz و http://cinq.onec.dz الذي فتحته وزارة التربية على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
"الشروق" التقت بعض الأولياء بالقرب من مقهى إنترنت ببلدية القبة، فوجدناهم متذمرين من صعوبة فتح الموقع، ومنهم "راضية"، والدة طفلين، أحدهما مقبل على شهادة "البيام" والثاني على شهادة "السانكيام"، وحسب قولها، فتذبذب تدفق الإنترنت بمنزلها جعلها تنزل إلى "السِّيبار" المجاور، علها تتمكن من تسجيل طفليها، لتتفاجأ المعنية بكثرة الحاضرين بالمكان وغالبيتهم تلاميذ وأولياء، وجميعهم اشتكى من صعوبة فتح الموقع، ومن تمكّن من فتحه وجد صعوبة في إكمال جميع إجراءات التسجيل.




فيما بدت والدة أخرى، غير مبالية بصعوبة دخولها الموقع، مؤكدة أنه لا يزال لديهم متسع من الوقت للتسجيل، يصل حتى شهرا كاملا، مستغربة تزاحم التلاميذ وأوليائهم على التسجيل.
ومن جهته، أكد طارق، صاحب "السيبار"، أن المواطنين تزاحموا على محله منذ الثامنة صباحا، وجميعهم يريدون التسجيل في يوم واحد، وهو ما جعله ينصحهم بالتريث في التسجيل لتجنب حصول ضغط على الموقع.
ويشار إلى أن وزارة التربية الوطنية فتحت الأحد التسجيلات لمترشحي شهادة التعليم المتوسط وشهادة نهاية الطور الابتدائي، على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث تمتد تسجيلات المترشحين لكلا الشهادتين من 15 أكتوبر إلى 15 نوفمبر 2017، في وقت انطلقت فيه التسجيلات بالنسبة إلى مترشحي شهادة البكالوريا يوم 09 أكتوبر الجاري، وتمتد إلى غاية 09 نوفمبر 2017 على الموقع http://bac.onec.dz .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

عويمر خالد

2016