عويمر خالد عويمر خالد
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
الرئيسية
جاري التحميل ...
الرئيسية

الشروع في عملية سحب استدعاءات ”البيام”


 سحب استدعاءات الباك بداية من الخميس المقبل

 l بن غبريط تدعو التلاميذ الذين واجهوا صعوبات لتسوية وضعيتهم قبل 15 ماي
أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط عن إطلاق عملية سحب الاستدعاءات للتلاميذ المقبلين على امتحان شهادة التعليم المتوسط ”البيام” أمس عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ابتداء من الأمس لتدوم العملية لمدة شهر، أما فيما يخص استدعاءات شهادة البكالوريا فستنطلق نهاية هذا الأسبوع.
 
أكدت المسؤولة الأولى عن قطاع التربية نورية بن غبريط عبر موقع التواصل الاجتماعي ”فايسبوك” أنه يتعين على تلاميذ المقبلين على شهادة المتوسط ”بيام” سحب استدعاءاتهم عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والسابقات http://bem.onec.dz ابتداء من الأمس، لتنتهي عملية السحب في 6 جوان القادم، وطالبت الوزيرة من الذين تعذر عليهم استظهار معلوماتهم بضرورة التوجه التقرب من المؤسسة التي تتبعها من أجل الاستفسار، في حال احتوى ملف المترشح لشهادة ”البيام” على خلل في المعلومات وعلى التلميذ التقرب من المؤسسة التي تتبعها من أجل تسوية وضعيته قبل 15 ماي. وشدد بيان وزارة التربية الوطنية، على ضرورة تذكر المترشحين للمعلومات الخاصة بهم جيدا، بحيث يجب أن تكون معلوماتهم مكتوبة بشكل صحيح لتفادي الأخطاء. كما كشفت الوزيرة بن غبريط أن عملية سحب الاستدعاءات لطلبة المقبلين على اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا سيكون ابتداء من الخميس ليدوم إلى غاية 15 جوان عبر الموقع http://bac.onec.dz.
هذا وفتح الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات موقعه الإلكتروني أمس، لتمكين المترشحين للامتحانات الرسمية من استخراج استدعاءاتهم، حيث أوضحت بن غبريط بالقول: ”يتم سحب الاستدعاءات الخاصة بالامتحانات الرسمية للأطوار الثلاثة عبر الروابط المذكورة.
أما عن امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي فقد انطلقت عملية سحب الاستدعاءات لتستمر إلى غاية 24 ماي المقبل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

عويمر خالد

2016