عويمر خالد عويمر خالد
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
الرئيسية
جاري التحميل ...
الرئيسية

تعديلات وزيرة التربية بخصوص شرط الأقدمية للترقية





في إطار التحضير للدخول المدرسي 2018/2017 ولضمان التأطير الكافي 
للمؤسسات التربوية في الأطوار التعليمية الثلاث، قدمت للشركاء الإجتماعيين تدابير
 إضافية على سبيل الرخص للمشاركة في#الامتحانات_المهنية_بعنوان_2017 للترقية إلى رتب #رؤساء_المؤسسات_التعليمية ، والتي كانت  مطلبا لهم.
• بالنسبة للترقية إلى رتبة مدير ثانوية:
1ـ تخفيض الأقدمية المطلوبة لنظار الثانوية من خمس(5)سنوات، إلى ثلاث(3) سنوات على الأقل، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني.
22 ـ تمكين الأساتذة الرئيسيين في التعليم الثانوي الذين يثبتون، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني أقدمية ثلاث(3) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة أوسبع (7) سنوات أقدمية عامة، من المشاركة في ذات الإمتحان المهني.




• بالنسبة للترقية إلى رتبة مدير متوسطة:

1ـ تخفيض الأقدمية المطلوبة لمستشاري التربية المنحدرين من أسلاك التعليم والمستشارين الرئيسيين للتربية المنحدرين من أسلاك التعليم، من سبع(7) سنوات إلى ثلاث (3) سنوات على الأقل، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني.
2ـ تخفيض الأقدمية المطلوبة للأساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط من سبع(77) سنوات إلى ثلاث(3)سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة أو عشر(10) سنوات عامة على الأقل، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني.
• بالنسبة للترقية إلى رتبة مدير مدرسة ابتدائية:
1ـ تخفيض الأقدمية المطلوبة لمساعدي مدير المدرسة الإبتدائية من خمس(5) سنوات إلى سنتين على الأقل، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني.
2ـ تخفيض الأقدمية المطلوبة للأساتذة الرئيسيين في المدرسة الإبتدائية من خمس(55) سنوات إلى ثلاث(3) سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة أو سبع(7)سنوات أقدمية عامة على الأقل، عند تاريخ إجراء الإمتحان المهني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

عويمر خالد

2016